إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

بطبيعة الحال فإن هناك العديد من التغييرات تحدث للمرأة الحامل والأمور التي لاتدرك منها أن هناك إنسان يتكون في داخل رحمها ، لذا اليك اهم هذه التغييرات المذهلة التى تحدث لك اثناء فترة الحمل:
هل تعلمين ماهي التغيرات التي تحدث اثناء الحمل؟

أثناء الحمل ترتفع كمية الدم فى الجسم بحوالى 50٪ ليتمكن من مساندة الرحم . وهذا يعنى أن الدم الذى يضخه القلب يزيد أيضاً ، ويظل هذا حتى وقت نهاية الحمل ، ويستهلك الرحم حوالى ⅕ كمية الدم الذى ينتجه الجسم .

بالإضافة إلى ابتهاجك وسعادتك لانتظارك مولودك الجديد ، فإن الزيادة فى كمية الدم فى الجسم ، تجعل معظم النساء يبدون أكثر نضارة وحمرة . وأيضاً إنتاج الهرمونات ، وذلك عن طريق أن الغدد الدهنية تفراز المزيد من منتجها مما يساعد على ظهور التوهج الشهير على وجه الحوامل .

خلال الحمل ، ينمو عضو جديد فى جسمك وهو المشيمة التى توفر الأوكسجين والغذاء للجنين ، وهى تلعب أيضاً دور مهم فى إزالة الفضلات . والمشيمة عادةً تنمو فى الجزء العلوى من الرحم ، وهى مربوطة بالجنين عن طريق الحبل السرى . وعند الولادة يتم التخلص من المشيمة من خلال قناة الولادة .

مع الحمل يفرز الجسم هرمون الريلاكسن الذى يرخى ويلين الأربطة التى تمسك بالعظام عند الحوض استعداداً لولادة الطفل . ولا تقلقى فبعد الولادة تعود عظامك للتماسك مرة أخرى .

بسبب ارتفاع نسبة الإستروجين ، فالشعر ينمو بسرعة ويتوقف عن السقوط بالنسب الطبيعية ، مما قد يشعرك بأفضل حالات شعرك على الإطلاق .

معظم الحوامل يعانون من ضيق التنفس خاصةً فى الثلث الأخير من الحمل لأن الرحم يضغط على الحجاب الحاجز . ولكن هناك سبب آخر أيضاً وهو نابع من إنتاج المخ لنسب أعلى من هرمون البروستوجين الذى يقلل من نسب ثانى أكسيد الكربون فى الدم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال