آخر المواضيع

خلطات ونصائح لعلاج انتفاخ العينين

اعلان

خلطات طبيعية ونصائح مجربة لعلاج انتفاخ العينين

تواجه اغلب السيدات مشكلة انتفاخ العينين وظهور الهالات السوداء ,خاصة اذا تعرضت العين الى اجهاد كبير طوال فترة النهار والليل,لذا اليك وصفات طبيعية وخلطات صحية لعلاج انتفاخ العينين.

خلطات ونصائح لعلاج انتفاخ العينين
أول شيء يجب أن تقومي به هو وضع كيس من الثلج على منطقة العين لمدة 20 دقيقة، حيث يساعدك على تقليل التورم و انقباض الأوعية الدموية، كما أنه يساهم في تسريع عملية الشفاء. طبقي هذه العملية عدة مرات في اليوم لمدة 48 ساعة، ويمكنك استخدام كيس به حزمة من الخضروات المجمدة بدلًا من الثلج.
إذا كنتي تعانين من وجود هالات سوداء حول منطقة العين، فقومي بعمل كمادات دافئة لها، لتساعد على زيادة تدفق الدم في الأنسجة حول العين و لتحسن الدورة الدموية وإزالة الدم المجفف المتراكم تحت الجلد. كرري هذه العملية عدة مرات في اليوم ولاحظي النتيجة.
عندما تواجهين مشكلة العين السوداء المنتفخة، فيجب أن تحرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على الأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل الجوافة و البطاطا الحلوة و الليمون و القرنبيط و البرتقال و المانجو، لأن ذلك قد يجعل جدران الأوعية الدموية رشيقة دومًا وأكثر صحة ونضارة.
من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تسرعة من عملية شفاء العين، وحمايتها من الإصابة بالكثير من الأمراض التي تلون الجلد. لذا يجب أن تقومي بعمل عجينة من هذه الفاكهة وضعيها حول عينيكِ، او اشربي عصيرها على الإفطار والسحور.
يستخدم الفلفل والفازلين لعلاج العيون المجهدة المنتفخة، و ذلك من خلال خلط ملعقة من الفلفل وخمس ملاعق كبيرة من الفازلين، والسماح للخليط يبرد. ثم قومي بتطبيقه على عينيكِ المصابة واتركيه لبضع ساعات و أزيليه بعد ذلك بقماشة مبللة، واحذري من وصول هذا الخليط إلى العين.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.