آخر المواضيع

نصائح لعلاج حب الشباب

اعلان

نصائح وخلطات للتخلص من حب الشباب


تعتبر مشكلة حب الشباب من اكثر المشاكل ازعاجا للفتيات،اليك ابرز النصائح والوصايا لعلاج حب الشباب والتخلص منه:
نصائح لعلاج حب الشباب

يعتبر الانتظام فى غسيل البشرة من الامور المهمة للسيطرة على حب الشباب حيث يخلص بشرتك من الزيوت الزائدة وبقايا المكياج ويجعل بشرتك تتنفس بعمق .
يساعد الماء على الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة، مما يعمل على التخلص من السموم المتراكمة داخل خلايا البشرة. فيساعد أيضًا على تقليل ظهور البثور والبقع الداكنة على البشرة. استبدلي المشروبات الغير صحية كمشروبات الكافيين والمياه الغازية بالماء وعصير الفواكه الطبيعية للحفاظ على ترطيب بشرتك وجسمك.
فتتأثر البشرة بما تتناولينه بشكل مباشرة. وهناك بعض الأطعمة التي قد تتسبب في ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة عند تناولها كمنتجات الألبان. كما ينصح بالإكثار من تناول مضادات الأكسدة ومصادر الزنك والدهون الصحية لحماية البشرة وتقليل ظهور البثور.
عند ظهور البثور على البشرة، تأكدي من عدم ملامستها أبدًا. فقد يؤدي ذلك لانتشار البكتيريا على مناطق متفرقة من بشرتك، فتتفاقم المشكلة وتتعرض بشرتك للتلف.
قد تتسبب منتجات الألبان في العديد من مشكلات البشرة للكثير من الأشخاص، ومن أهم تلك المشكلات هي حب الشباب. لذلك، احرصي على تجنب منتجات الألبان كالحليب، الجبن والزبدة خاصةً خلال فترة الطمث، فتكون البشرة أكثر عرضة لظهور البثور وحب الشباب.
أدوات المكياج والفرش هي الأكثر عرضة لتراكم البكتيريا الضارة والمسببة لحب الشباب. لذلك، تأكدي من تنظيفها جيدًا بشكل منتظم للتخلص من البكتيريا المتراكمة وضمان حماية البشرة من العدوى.
قناع الزبادي هو قناع فعال آخر يصنع العجائب للبشرة التي تعاني من حب الشباب. كل ما تحتاجينه هو ملعقة من العسل وملعقة من اللبن الزبادي، امزجيهما جيداً حتى تحصلي على عجينة. وينصح بتدفئة العسل قبل خلطه مع الزبادي. ضعي العجينة على وجهك لمدة 10 أو 20 دقيقة قبل غسله وستلاحظين تغييرات فورية في بشرتك.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.