آخر المواضيع

هل تعلمين ماهي التغيرات التي تحدث اثناء الحمل؟

اعلان
بطبيعة الحال فإن هناك العديد من التغييرات تحدث للمرأة الحامل والأمور التي لاتدرك منها أن هناك إنسان يتكون في داخل رحمها ، لذا اليك اهم هذه التغييرات المذهلة التى تحدث لك اثناء فترة الحمل:
هل تعلمين ماهي التغيرات التي تحدث اثناء الحمل؟

أثناء الحمل ترتفع كمية الدم فى الجسم بحوالى 50٪ ليتمكن من مساندة الرحم . وهذا يعنى أن الدم الذى يضخه القلب يزيد أيضاً ، ويظل هذا حتى وقت نهاية الحمل ، ويستهلك الرحم حوالى ⅕ كمية الدم الذى ينتجه الجسم .

بالإضافة إلى ابتهاجك وسعادتك لانتظارك مولودك الجديد ، فإن الزيادة فى كمية الدم فى الجسم ، تجعل معظم النساء يبدون أكثر نضارة وحمرة . وأيضاً إنتاج الهرمونات ، وذلك عن طريق أن الغدد الدهنية تفراز المزيد من منتجها مما يساعد على ظهور التوهج الشهير على وجه الحوامل .

خلال الحمل ، ينمو عضو جديد فى جسمك وهو المشيمة التى توفر الأوكسجين والغذاء للجنين ، وهى تلعب أيضاً دور مهم فى إزالة الفضلات . والمشيمة عادةً تنمو فى الجزء العلوى من الرحم ، وهى مربوطة بالجنين عن طريق الحبل السرى . وعند الولادة يتم التخلص من المشيمة من خلال قناة الولادة .

مع الحمل يفرز الجسم هرمون الريلاكسن الذى يرخى ويلين الأربطة التى تمسك بالعظام عند الحوض استعداداً لولادة الطفل . ولا تقلقى فبعد الولادة تعود عظامك للتماسك مرة أخرى .

بسبب ارتفاع نسبة الإستروجين ، فالشعر ينمو بسرعة ويتوقف عن السقوط بالنسب الطبيعية ، مما قد يشعرك بأفضل حالات شعرك على الإطلاق .

معظم الحوامل يعانون من ضيق التنفس خاصةً فى الثلث الأخير من الحمل لأن الرحم يضغط على الحجاب الحاجز . ولكن هناك سبب آخر أيضاً وهو نابع من إنتاج المخ لنسب أعلى من هرمون البروستوجين الذى يقلل من نسب ثانى أكسيد الكربون فى الدم .
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.