آخر المواضيع

عجائب الدنيا في تركيا, مدينة الجن

اعلان

تعرفي على مدينة الجن في تركيا 

مدينة الجن في تركيا والتى تعتبر من عجائب الدنيا, وواحدة من أعظم المواقع الأثرية في العالم.
بحيث شبهها العديد من علماء الآثار بأنها مدينة غاية في التعقيد يضاهي تعقيدها وإتقانها تعقيد وإتقان الأهرامات الفرعونية, إنها (مدينة ديرينكويو تحت الأرض \ Derinkuyu Underground City).

وتعتبر مدينة أثرية عملاقة تحت الأرض في تركيا, عثر عليها بالصدفة في عام 1963 أثناء أعمال التجديد لأحد المنازل في مقاطعة ديرنكويو التابعة لمحافظة نوشهر في وسط تركيا عندما تم العثور على بوابة وتم فتحها لتقود إلى هذا الإكتشاف لهذه المدينة العملاقة المهجورة تحت الأرض, لتثير الحيرة في ضخامتها ووجودها بالأسفل بهذه الطريقة من ما دعى السكان المحليين إطلاق إسم مدينة الجن عليها , إعتقادا منهم بأن الجن هو من بناها في باديء الأمر. صورة للمدخل. 

قام احد سكان مدينة ديرينكويو فى تركيا بهدم احد جدران منزله عام 1963 ومنزله هذا موجود فى وسط كهوف فقرر هذا الشخص هدم احد الجدران عندما اكتشف ان خلف هذا الجدار يوجد غرفه غامضه لم يرها من قبل. 

وهذه الغرفه اكتشف وراها غرفه اخرى واخرى وبهذه الطريقه وبالصدفه تم اكتشاف مدينة ديرينكويو المشيدة تحت الأرض وأطلق عليها السكان فى ذلك الوقت مدينة الجن لوجودها تحت الأرض والتي يرجع تاريخ بناء أول طبقة منها إلى عام 1400 ميلادية 
ثم بدا العلماء بدراسة هذه المدينه الغريبه تحت الارض حيث استطاعوا الوصول الى عمق 40 متر تحت الارض وهو ليس اخر عمق لها فيوجد تكهنات اخرى اعمق واعمق. 

التصميم الداخلي للمدينة مدهش حيث تستوعب المدينة قرابة 10 آلاف شخص وتحتوي على ممرات سرية بثلاث فتحات رئيسية يمكن غلقها عن طريق وضع الصخور على الابواب. 
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.