آخر المواضيع

معلومات خاطئه عن الحمل

اعلان
في اغلب الاحيان تشعر المرأة الحامل ان النصائح التى تسدى اليها اثناء الحمل تثير لديها شعورا قويا بالقلق,اليك بعض المعلومات التى تعتبر خاطئة عن الحمل:
معلومات خاطئه عن الحمل

التوقف عن تناول الكافيين بشكل نهائي
يتمثل الخطر من تناول الكافيين في المراحل الأولى من الحمل، إذ قد يؤدي إلى إمكانية أن يؤدي إلى الاجهاض، لكن لا يوجد أدلة على وجود خطر إذا تم استهلاك أقل من 200 ملليغرام من الكافيين يوميا، أي حوالي كوبين من القهوة. ويبدو أن هناك معدلات الإجهاض قد ترتفع إذا تناولت المرأة الحامل ما يساوي ستة إلى ثمانية أكواب من القهوة يوميا.

يجب أن تخضع المرأة الحامل التي تخطت الـ35 عاما لفحوصات حمل مختلفة
وتعتبر هذه الفحوصات الطبية معقدة لأي امرأة، ما يجعلها تواجه شعورا بالقلق من احتمال أن تلد طفلا غير طبيعي وتواجه احتمال الإجهاض. وتتمثل التوصية الأصح بضرورة أن تخضع المرأة الحامل التي تخطت سن ال35 عاما، لفحوصات طبية أكثر، لمعرفة احتمال وجود اي خلل وراثي.

يؤدي الجماع إلى الولادة المبكرة
رغم أن وجود سبب كيماوي يفترض وجود ولادة سريعة، إلا أن بيانات تجريبية عشوائية لا تدعم هذه المقولة، إذ  يشجع الأطباء عشوائيا الأزواج للجماع في وقت متأخر من الحمل، وغالبا فإن تلك النساء لم تلدن بشكل أسرع من النساء اللواتي لم يتم تشجيعهن على الجماع.

يسبب الخضوع لإبرة "أبيديورال" بإطالة فترة الولادة لساعات
تعتبر هذه المقولة صحيحة بنسبة قليلة، إذ أن الخضوع لإبرة "أبيديورال" يتسبب بتأخر قوة الدفع للمرأة خلال الولادة، لحوالي خلال 15 دقيقة، بحسب ما أظهرت دراسة في العام 2011.
الإمتناع عن تناول الجبنة الطرية غير المبسترة
تتمثل أكبر المخاطر المرتبطة بالأغذية خلال الحمل ببكتيريا الليستيريا الخطيرة، إذ يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض أو ولادة جنين ميت.
ويعتبر الشعور بالقلق من تلوث المرأة الحامل ببكتيريا الليستيريا السبب في وضع الأجبان الطرية غير المبسترة خارج قائمة الأغذية المسموح بها للنساء الحوامل.
ولكن هذا الأمر يرتبط فقط بالجبنة غير المبسترة، لذا يمكن أن تتمتع المرأة الحامل ببعض الجبن الطري شرط ان أن تتأكد من أن الحليب مبستر بطريقة جيدة.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.