آخر المواضيع

كيف تعتنين ببشرتك قبل الشتاء

اعلان
بالرغم من أنّ الشتاء في بلادنا العربيّة ليس قاسياً كما هي الحال في بقيّة دول العالم، إلا أنّ بشرتك تتغيّر حكماً في تلك الفترة من السنة، وتواجه تحديّات لا يستهان بها، تفرض عليك أصولاً للعناية بها، مختلفة عن تلك التي تتبعينها في أيّام الحر خلال الصيف.
كيف تعتني ببشرتك قبل الشتاء

التحدّي الأول يكمن في مضاعفة احتمال جفاف البشرة، التي يمكن التخلّص منها من خلال تقشير البشرة بمكونات تزيل الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، وترطبّه في الوقت نفسه، وهي بمثابة خطوة تحضيريّة ووقائيّة للبرودة.
وهنا ننصحك أن يحتوي المقشّر حمض السالسليك في تركيبته. أما إذا كان جفاف بشرتك قوياً جداً، فننصحك بزيارة اختصاصي الجلد.
كما ننصحك بإطفاء أي آلة تدفئة بين الحين والآخر، لتمنحي بشرة وجهك وجسمك فرصة للتنفّس، من الهواء الساخن الذي يجفف بشرتك إلى حد كبير.

وبعد التقشير، يحين وقت معرفة أن الترطيب حاجة دائمة لبشرتك، تتضاعف في الشتاء، لذا لا تتواني عن ترطيب بشرتك لمرتين على الأقل خلال النهار.  
أما التحدي الثاني فيكمن في كثرة استعمال الماء الساخن على البشرة، من أجل الشعور بالدفء، مما يؤثّر سلباً على الجلد، لذا ننصحك باللجوء إلى المياه الفاترة كبديل صحي ومضمون.

وفي حال كنت من محبات رياضة التزلّج شتاءً، فاحرصي على استعمال كريم الوقاية من أشعّة الشمس، فشمس الشتاء أكثر أذيّة لبشرتك من شمس الصيف.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.