آخر المواضيع

هل تعلمين ماهي الاطعمة التى تضر بصحتك؟

اعلان

تعرفي على الاطعمة التى تضر بصحتك

هناك العديد من الأطعمة اللذيذة والشهية، ولكن عليك سيدتي أن تأخذي الحذر من بعضها أو تجنبها، لأن بعض الاطعمة يمكن أن تضر بصحتك,اليك قائمة ببعض الاطعمة التى تضر بصحتك.

ربما يكون الجبن قد صنع من حليب ملوث بالبكتيريا الضارة مثل السالمونيلا أو كولاي. وعلى النساء الحوامل والصغار و الكبار في السن تجنب هذه الأنواع من الجبن وتجنب الحليب غير المعقم.
سمك التونة اذا كانت من العلبة أو طازج، يجب أن يتم تبريد سمك التونة بشكل جيد. لأنه في حال التقاعس عن تبريده قد يتسبب سمك التونة في الإصابة بتسمم غذائي تشبه أعراضه الإصابة بالحساسية على غرار التعرق وحرق في الحلق بالاضافة إلى الإصابة بالدوران.
يمكن أن يكون البيض النيئ ملوثا بالسالمونيلا.
وأسلم طريقة للتخلص من البكتيريا المسببة للأمراض المعوية هي سلق البيض. ومع ذلك، فإن البيض النيئ لا غنى عنه في صنع الكثير من الصلصات أو المثلجات. وهنا يجب التأكد من أن قشر البيض سليم ونظيف. و يفضل حفظ البيض في الثلاجة حتى انتهاء صلاحيته.
إن لم يؤكل الأرز مباشرة بعد طهيه، فيمكن أن تتكون فيه نوع من البكتيريا العصوية الشمعية الخطيرة. لأن عملية الطبخ نفسها لا تقتل الجراثيم، بل على العكس قد تتكاثر في الأرز، إذ لم يتم تسخينه بشكل جيد. وقد يكون الأرز المقلي أكثر خطورة لأن البكتيريا قد تنتشر بين عمليتي الطبخ والقلي ويتسبب في التقيؤ والإسهال.
تعتبر العلب عملية. ولكنها تحتوي على ثنائي الفينول أي. ويشتبه في أن يكون لهذه المادة تأثيرا سلبيا على الجهاز التناسلي أو حتى على القلب. لذلك يجب تجنبها قدر الإمكان.
ما أجمل قطعة الخبز هذه، لكن المكونات تغيرت على مر السنين. ذلك أن القمح المعدل وراثيا يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على صحة الإنسان إذا تناولها، مثل الإصابة بالتهابات وحساسية.
يعتقد المرء أنه يخفض من السعرات الحرارية بتناول المحليات الصناعية (بديل السكر) بدلا من السكر الطبيعي. ولكن في الواقع، تساهم مادة الأسبارتيم (بديل السكر) في ارتفاع مستوى السكر في الدم. وهذا بدوره يحفز الشهية وربما يدفع المرء إلى أكل مزيد من الطعام.
غالبا ما يحتوي الفشار المصنوع في الميكروويف على نكهة الزبدة الصناعية المنكهة التي تتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة في الرئة على غرار التهاب القصبات.
يمكن لألوان الطعام أن تجعل المواد الغذائية تبدو أكثر شهية ولكنها غير صحية أيضا. ويشتبه في أنها تتسبب في الإصابة في مرض السرطان.
تستخدم براعم البازلاء غالبا في تزيين المأكولات، فلونها الأخضر يعطي الطعام لمسة صحية إضافية. لكن هذه المظاهر خادعة، فهي غالبا ما تحتوي على الجراثيم التي قد تكون مصدرا للعدوى.
تتمتع الشوكولاته الداكنة بسمعة جيدة، ذلك أن نسبة الكاوكاو العالية فيها تحتوي على العديد من مركبات الفلافونويد التي تحتوي على مضادات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أما الشوكولاته البيضاء فلا تمتلك تلك الخصائص.
لحماية الذرة من الآفات يتم رشها بالمبيدات الحشرية التي قد تجعل منها خطيرة على صحة الناس.
يقال إن السمك صحي. بيد أن سمك السيف مثلا يمكنه أن يحتوي على نسبة عالية من المعادن الثقيلة، لذا يجب على النساء الحوامل الامتناع عن أكله.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.