آخر المواضيع

وصفات طبيعية وحلول للتخلص من حروق الشمس

اعلان

خلطات طبيعية ووصفات للتخلص من حروق الشمس

تعاني اغلب السيدات من حروق الشمس خاصة في فصل الصيف وموسم الاصطياف وبحيث اغلب السيدات يقصدن البحر مما يجعلن بشرتهن تحترق من الشمس وتسبب حروق ,اليك بعض الوصفات والخلطات للتخلص من حروق الشمس.
قومى بخلط ملعقة كبيرة من العسل و الحليب المجفف و عصير الليمون مع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو,استخدمي الخليط على الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.
بإمكانك تحضير مقشر للبشرة من خلال خلط كل من ماء الورد والجلسرين وعصير الليمون مع السكر الخشن,استخدمي الخليط لتقشير البشرة برفق في حركات دائرية. قومي بإستخدامها لمرة أو مرتين خلال الأسبوع ، تعمل هذه الوصفه على تهدئة البشرة والحصول على بشرة ناعمة وحيوية.
يعتبر جل الألوفيرا (الصبّار) من أفضل الحلول لمعالجة حروق الشمس نظراً لإحتوائه على مواد مرطّبة. قومى بدهن الجل على البشرة المحروقه لترطيبها وبلسمتها ، فيساعد جل الالوفيرا على عمليه الشفاء ومنع ظهور التقرحات والتقشير .
تعتبر بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) مفيدة لأمور عدة من بينها تنظيف أو حتى امتصاص الروائح الكريهة عند وضعها في الثلاجة بالإضافة الى معالجة حروق الشمس.و لعلاج حروق الشمس يكفي تذويب ٤ ملاعق كبيرة من الصودا في وعاء من المياه الباردة ثم تمريرها على الحروق بواسطة قطعة قماش نظيفة أو كرات من القطن. يعمل صودا الخبز على تبريد البشرة ويساعد على الإحتفاظ بالرطوبة.
ينصح مركز العنايه بالبشرة الاستخدام المنتظم لشرائح البطاطس النيئة على الوجه لمدة 15-20 دقيقة يساعد على التخلص من حروق الشمس بصورة طبيعية وفعالة.
بإمكانك تدليك البشرة بشرائح الخيار الطازجة مما يعمل على تهدئة البشرة، كما يمكن تحضير خليط من الخيار المبروش مع الزبادي وعصير الليمون والقليل من الكركم واستخدامه يوميا على البشرة لعلاج حروق الشمس.
ان ترطيب البشرة بواسطة شرب كميات من الماء النقي، فالتعرّض المكثّف لأشعة الشمس غالباً ما يسبب جفاف البشرة. 
لذلك ينصح مركز العنايه بالبشرة بشرب كمية كبيرة من الماء، كما يمكنك التمدّد في حمام من الماء الباردة الخالية من الكلور لفترة من الوقت.
يعتبر الحليب الخالي من الدسم فعالاً أيضاً في معالجة حروق الشمس، فيمكنك خلط كوب من الحليب الخالى من الدسم مع أربعه من الماء البارد وصنع كمادات من الخليط ووضعها فوق منطقه الحروق واتركيه لمده 30 دقيقه كل اربع ساعات حتى يخفف الالم والاحمرار .
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.