آخر المواضيع

اسباب ترهلات البطن وطرق التخلص منها

اعلان

ترهلات البطن اسبابها وطرق التخلص منها؟ _ نصائح وحلول للتخلص من ترهلات البطن

قد يعتقد البعض ان ترهلات البطن مرتببطة بالسمنة فقط,لكن نرى اغلب الفتيات النحيفات يعانين من مشكلة ترهلات البطن,لانها نتيجة عادات سيئة تسبب هذه الترهلات اليك بعض القواعد الصحية وكذلك بعض العادات السيئة يجب الاقلاع عنها للتخلص من ترهلات البطن.
اسباب ترهلات البطن وطرق التخلص منها

لنعرف اولا ماهي اسباب التي تؤدي الي مشكلة ترهلات البطن:
كلما تناولتي كمية من الطعام الزائدة عن إحتياجات جسمكِ،سيبب لكي مشكلة ترهلات البطن , وبالتالى يجب عليكِ تناول الطعام بالقدر الذى يكفى لإشباعك فقط.
تناول المشروبات الباردة أثناء الطعام أو بعد الطعام مباشرة ,يصعب عملية الهضم، وذلك لانه يؤدي الي تبريد الطعام , ومن ثم مكوثه فترة أطول في المعدة لإحتياج الجسم الي تسخينه أولا قبل هضمه، ولأن تناول الماء يخفف أحماض المعدة المسئولة عن الهضم.
حرمان الجسم او الإنتظار لفترة طويلة دون تناول الطعام فيقل معدل السكر بالجسم, فوجود السكر في الدم هو أحد المؤشرات الأساسية في الشعور بالشبع , وتكون نتيجة ذلك أن الانسان عندما يبدأ في تناول الوجبة يأكل كثيراً ولايشعر بالشبع , وذلك لان هضم الطعام يستغرق حوالي ساعتين قبل وصول السكر الى الدم وبالتالي الشعور بالشبع , ولهذا من الافضل ان تبدأى بتناول الحلوي في بداية الوجبة.
تناول الوجبات الدسمة لأنها تستغرق وقتاً أكبر في الهضم , وكلما زاد من وجود الأكل في المعدة كلما زادت نسبة حدوث الترهلات لأنه يضغط علي عضلات المعدة الخارجية، لهذا تفادى تناول الوجبات الدسمة والدهون المشبعة والوجبات المعلبة والجاهزة وغيرها. 
تناولكِ للوجبة الرئيسية متاخراً وقبل النوم بفترة قصيرة يؤدى لترهلات البطن, وذلك لقلة الحركة فيتجه الطعام الي التخزين اثناء النوم وتكون وقتها عضلاتك مرتخية, وبالتالي يكون ضغط الطعام علي عضلات المعدة اكبر ومقاومتة أقل، لهذا أضبطى مواعيد تناول طعامكِ على ان تكون الوجبة الأخيرة فى حوالى الساعة الثامنة مساءاً، لضمان صحة أفضل ورشاقة دائمة.
قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة بإنتظام، لهذا لا تتكاسلى عن ممارسة الرياضة يومياً.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.