إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

نصائح وخلطات للتخلص من رائحة الفم الكريهة - طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة

تعتبر رائحة الفم الكريهة مزعجة للغاية ولكن اغلب الاشخاص يجهل اسباب رائحة الفم ,بحيث ليس لها علاقة بالعناية الشخصية او النظافة ,تكون رائحة الفم الكريهة لعدة اسباب تعرفي عليها:

أمراض اللثة المتعددة والتهابها.
جفاف الفم بسبب قلة إفراز اللعاب في الفم مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة في اللسان واللثة وداخل تجويف الفم.
الأمراض الفطرية الفموية.
تسوس الأسنان.
التدخين.
النمط الغذائي الغير صحي.
تناول بعض الأغذية التي تسبب ظهور روائح كريهة.
الامراض المعدية والمعوية تسبب ظهور رائحة كريهة من الفم.
أمراض الكبد والكلية تساهم في خروج رائحة نفس كريهة.
التهاب القصبات يسبب ظهور رائحة الفم الكريهة.
مرض السكري يسبب ظهور رائحة الفم الكريهة.
أمراض المعدة مثل الحموضة وارتجاع الحمض المعدي.
التهاب الجيوب الأنفية تسبب رائحة النفس الكريهة.
أولاً عليكي اولا حل مشكلة أو مرض المتسبب لرائحة الفم الكريهة ثم اتباع الوصفات المنزلية للتخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً:
يعتبر القرنفل من ابرز الوصفات المساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة وذلك يعود لغناه بالفيتامينات والمعادن ولرائحته القوية التي تحجب الروائح الأخرى.
ويتم استعماله إما معاجين الأسنان او الغسولات الفموية الحاوية على قرنفل أو إضافته للطعام.
كما أن من المفيد صباحاً مضغ القليل منه على الريق للتخلص من رائحة الفم كل اليوم.
يعتبر الليمون من أفضل الوصفات المنزلية لمعالجة رائحة الفم الكريهة لأنه يقضي على الجراثيم المسببة لرائحة الفم فضلاً عن غناه بفيتامين سي وبالتالي فهو ينقي الدم.
ويستعمل الليمون بشرب عصير الليمون صباحاً أو بعصر ليمونة في كوب من الماء وإضافة ملعقة من الملح وتحريكها حتى تذوب ثم عمل غرغرة بالمزيج السابق واستخدامه كغسول فم صباحي للقضاء على الروائح الكريهة من الفم.
لليانسون دور كبير في القضاء على رائحة الفم الكريهة فهو يعالج الكثير من المشاكل الهضمية كما أنه غني بمجموعة فيتامينات B .
وللتخلص من رائحة الفم الكريهة يتم مضغ القليل من اليانسون بعد كل وجبة للمساعدة في التخلص من رائحة الفم الكريهة ومعالجة الاضطرابات الهضمية.
يعتبر الشاي من أفضل الوصفات المنزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة فشربه بانتظام يمنع تسوس الأسنان فضلاً على أنه مضاد للأكسدة.
كما أن الشاي يرطب الفم ويمنع ظهور رائحة الفم الكريهة الحاصلة بسبب جفاف الفم.
لحبوب القهوة دور كبير تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة نظراً لرائحتها العطرية القوية, لذلك يتم مضغ حبوب القهوة يومياً صباحاً للتخلص من رائحة الفم الكريهة.
لخل التفاح فوائد كبيرة في قتل الجراثيم والمحافظة على صحة الفم بسبب طبيعته الحمضية.
للتخلص من رائحة الفم الكريهة يتم مزج ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء ويتم إضافة ملعقة من الملح ويتم المزج جيداً واستخدامه كغسول فموي يومي بعد الوجبات للحصول على نفس منعش.
إن النعناع يخلص الفم من الرائحة الكريهة وذلك بغلي النعاع في الماء وشربه بدلاً من الشاي العادي أو مضغ أوراق النعناع على الريق للتخلص من رائحة النفس الكريهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال