آخر المواضيع

فوائد الجزر الصحية

اعلان
يحتوي الجزر على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على خفض خطر الاصابة بالسرطان.
ويعتبر الجزر من الخضار المفضلة في الثقافات في جميع أنحاء العالم. انه وجبة خفيفة وصحية ويمكن استهلاكه نيئا  أو مطبوخا مع الخضار الأخرى او كعصير ومن اهم فوائده :
فوائد الجزر الصحية

الجزر والوقاية من السرطان

يحتوي الجزر على مستويات عالية من المواد المضادة للاكسدة التي تساعد على خفض خطر الاصابة بالسرطان. وقد وجدت الدراسات أن الجزر قد يساعد على منع ثلاثة من أكثر أنواع السرطان شيوعا: سرطان الثدي وسرطان الرئة، وسرطان القولون.

الجزر وتحسين الهضم

الجزر هو مصدر كبير للألياف، وهو أمر مهم للحفاظ على الجهاز الهضمي ليعمل بشكل صحيح. كما أنه يساعد على الشعوربالامتلاء الكامل حتى ينتهي بك الأمر بأكل أقل.

الجزر وصحة العيون

الجزر هو مصدر كبير من البيتا كاروتين، والتي يتم تحويله إلى فيتامين(أ) في الجسم وضروري لصحة العين. ويحسن الرؤية الليلية ويمنع أمراض العين المتعلقة بالعمر مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

الجزر ومكافحة الشيخوخة

فيتامين (أ) في الجزر يساعد الجلد من خلال المساعدة على التخلص من الخلايا التالفة وتحديث خلايا جديدة. فيتامين (أ) أيضا يحافظ على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويؤخر الشيخوخة، ويمنع حب الشباب، ويساعد على جفاف الجلد، ويحسن البشرة

الجزر وصحة القلب

وجدت إحدى الدراسات أنه قد تم تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الذين يتناولون كوب من الجزر كل يوم بنسبة هائلة بلغت 60 في المئة. بعض الدراسات تبين أيضا وجود علاقة بين استهلاك بيتا كاروتين وانخفاض مخاطر مشاكل القلب.
مستويات الكوليسترول في الدم
الألياف في الجزر تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.كما ان المغنيسيوم في الجزر يساعد أيضا على تنظيم نسبة الكوليسترول.

فوائد الجزر لفقدان الوزن

يحتوي الجزر على نسبة عالية من المواد الغذائية وانخفاض في السعرات الحرارية، مما يعني أنك يمكن أن تملأ معدتك دون تناول الكثير من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، فان الجزر يساعد على تحسين وظيفة التمثيل الغذائي لأنه يحتوي على حمض النيكوتين لكسر الدهون الموجودة داخل الجسم.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.