إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

خلطات طبيعية ووصفات لعلاج قشرة الرأس

بطبيعة الحال فان قشرة الرأس مشكلة اغلب الناس مما يسبب لهم احراج كبير ,خاصة اذا حاولت القضاء عليها باستعمال الشامبوهات والمستحضرات ولم تنجح في ذلك ,اليك خلطات طبيعية لعلاج قشرة الرأس والتخلص منها:
خلطات للتخلص من قشرة الرأس

استعمال حبوب الحمص:
تحتوي حبوب الحمص  على عناصر غذائية أساسية وهي غنية بفيتامين الـ B6 ومعدن الزنك، الضرورية لمكافحة قشرة الرأس. إن كنت لا تحبين الحمص في الأكل، يمكنك إذاً تطبيق "عجينة الحمص" على فروة رأسك مرتّين في الأسبوع. تتكوّن هذه العجينة من دقيق الحمص، اللبن والماء.
استعمال الزنجبيل:
أشارت الدراسات إلى أن بعض الأشخاص قد يعانون من القشرة في الرأس بسبب مشاكل سوء الهضم. في هذا السياق، سيساعدك تناول الزنجبيل على التخلّص من مشاكل الهضم كما أنّه عرف بقدرته على مكافحة الفطريات والبكتيريا في المعدة.
استعمال الثوم:
 يعتبر الثوم من أفضل العلاجات المضادة للقشرة، إذ إنّه يحتوي على نسب عالية من مادّة الأليسين التي تساهم  في عمليّة التخلص من قشرة الرأس.
استعمال بذور دوّار الشمس:
لا بدّ أن تضيفي بذور دوّار الشمس على لائحة الأطعمة الخاصة بنظامك الغذائي إذ إنّها تحتوي على مواد غذائية أساسية عدّة كالفيتامين B6 والزينك لمكافحة القشرة من ناحية. ومن ناحية أخرى، تعمل على تحسين عملية الهضم وبالتالي السيطرة على قشرة الرأس الناجمة عن عسر الهضم.
القمح ومشتقّاته:
تحتوي هذه المواد الغذائية على معدن الزينك ومختلف أنواع الفيتامين B ومنها الـ لB6، التي تحارب قشرة الرأس بإمتياز.
التفاح:
أشارت الدراسات الحديثة إلى أن التفاح يساهم بشكل كبير وأساسي في مكافحة القشرة!
الموز:
يحتوي الموز على الفيتامينات B6، A، C، E والمعادن مثل الزنك والبوتاسيوم والحديد المفيدة لعلاج قشرة الرأس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال