إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

خلطات ووصفات من الترمس للعناية بالبشرة

يعتبر الترمس من المسليات الخفيفة التي تتمتع بمزايا صحيّة عديدة. لا يمكننا أن نعتبره حبوباً لذيذة ومغذّية فقط، لما له من فوائد جمالية على البشرة والشعر. إذا كنت تعانين من الشعر الزائد أو البشرة الداكنة والكلف، اليك بعض الخلطات من الترمس لتتخلصي من هذه المشاكل.
خلطات الترمس لترطيب البشرة
تعمل هذه الخلطة على تفتيح البشرة تدريجياً، وتمنع ظهور الرؤوس السوداء والحبوب عليها شرط إستخدامها ثلاث مرات في الأسبوع.
قومي بخلط ثلاث ملاعق من الترمس في نصف كوب من الحليب، حركيهم جيداً وأضيفي إليهم ملعقتين من ماء الورد. ادهني وجهك بالخليط واتركيه لمدّة ربع ساعة حتّى يجفّ، وإغسليه بعدها بالماء.
تترك هذه الخلطة بشرتك ناعمة وتزيل الشعر من الجسم.
إطحني حبوب الترمس المرّ الموجود عند العطارين جيداً، من ثمّ قومي بنقعهم في الماء المغلي. قبل الإستعمال قومي بتصفيته وضعيهم في زجاجة. أزيلي الشعر من جسمك بالطرق العادية، وبعدها إدهني مكان إزالة الشعر بماء الترمس وأتركيها. إستعمليه عدّة مرات وستلاحظين عدم نموالشعر كالسابق.
أخلطي الترمس المطحون (تجدينه عند العطارين)  بماء الورد أو بالزبادي، وأتركيه على وجهك حتى ينشف. إستخدميه مرّة واحدة في الأسبوع.
تساعدك هذه الخلطة على ترطيب بشرتك الجافة وإعادة رونقها وجمالها.
قومي بطحن اللوز والترمس اليابس جيداً وأضيفي إليهم الحليب البارد حتّى يصبح المزيج ليناً متماسكاً. بعد الإنتهاء، ضعيه على وجهك لمدّة عشر دقائق، ثم إغسليه بالماء الفاتر. إستخدميه مرتين في الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال