إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

وصفات لتنعيم وترطيب الشعر وحل مشاكله

اذا كنتى ممن يبحثن دائما عن وصفات لترطيب الشعر ومنحه الحيوية والنعومة واللمعان بالاضافة الي وقايته من التساقط والتقصف ,اليك بعض الخلطات التى تعالج الشعر وترطبه. 
خلطات لتنعيم وترطيب الشعر

خلطات لترطيب الشعر بالكاري

تؤكد بعض المعلومات ان اوراق الكاري لها قدرة فائقة علي التغلغل في فروة الرأس وتعزيز الشعر بالفيتامينات , لذا يوصي خبراء العناية بالشعر بأحد الوصفات فاليكم المكونات وطريقة التحضير : 
المكونات : 
- زيت جوز الهند . 
- قليل من الكاري . 
الطريقة تجهيز الخلطة: 
تعتبر هذه الوصفة من اكثر وصفات ترطيب الشعر التي اثبتت جدواها في ترطيب الشعر ومنع تساقطه , فكل ما عليك عمله هو تسخين زيت جوز الهند حتي يصبح دافئا ويتم اضافة بعض الكاري علي الزيت ويتم مزجهم جيدا , ثم يتم تدليك فروة الرأس ومنبت الشعربالمزيج بعد ان يبرد , ثم يترك المزيج علي الشعر لمدة ¼ ساعة حتي يتغلغل في فروة الرأس , ثم يغسل بالماء جيدا . 

خلطة لترطيب الشعر بالعسل

لتحظي حواء بشعر اكثر جمالا وتألقا ينصح باستخدام وصفات الترطيب بالعسل , فالعسل له مفعول السحر علي الشعر حيث يعتبر من افضل المنتجات الطبيعية المستخدمة في مجال العناية بالشعر وعلاج رطوبة الشعر , فاليك مكونات الوصفة وطريقة تحضيرها: 
المكونات : 
- 3 ملاعق عسل . 
- زجاجة بلسم للشعر . 
طريقة تجهيز الخلطة: 
تضاف كمية العسل الي بلسم الشعر ويتم رج الزجاجة جيدا لضمان خلط العسل مع البلسم ويتم استخدام الخليط كالمعتاد . 

وصفات لترطيب الشعر بالأفوكادو

معروف عن ثمرة الأفوكادو انها ثمرة غنية بالمعادن والأحماض الدهنية والفيتامينات التي تضفي حيوية ولمعانا رائعا علي الشعر , لذا اليك هذه الوصفة السحرية بمكوناتها وطريقة تحضيرها. 
المكونات : 
- 1 كوب من زيت الزيتون . 
- ½ كوب من زيت اللوز . 
طريقة تجهيز الخلطة: 
يتم تقشير ثمرة الأفوكادو وازالة لبها وهرسها ثم اضافة زيت اللوز وزيت الزيتون ويتم مزج الخليط جيدا حتي يتحول الي معجون , ويتم وضع الخليط علي الشعر بواسطة فرشاة ويترك لمده 20 دقيقة , فهذه الوصفة قد اثبتت فاعليتها في التخلص من جفاف الشعر نهائيا ومنحه الحيوية والنعومة واللمعان . 

وصفات لترطيب الشعر بالبن

تقصف الشعر بسبب استخدام أدوات تمليس الشعر يضفي علي الشعر مظهر غير صحي يزعجك, ولصعوبة التخلي عن هذه الأدوات ينصح بمحاربة التقصف بأفصل وصفات ترطيب الشعر , فاليك وصفة البن لترطيب الشعر الجاف المتقصف . 
المكونات : 
- 2 ملعقة من البن المطحون . 
- 1 ملعقة من العسل . 
- كريم شعر حسب نوع الشعر . 
- مقدار من الخل . 
طريقة تجهيز الخلطة: 
يتم خلط المكونات السابق ذكرها ويتم تدليك الشعر بها بعد تقسيمه الي خصلات , حيث يتم وضع الخليط علي كل خصلة بداية من منبت الشعر وحتي الأطراف , ويتم تكرار هذه العملية حتي تنتهي من كل الخصلات , ثم يتم لف الشعر وتركه لمدة ساعة ويتم الغسيل بعد ذلك بالماء الدافئ ثم البارد , فهذه الوصفة قد اثبتت جدواها في علاج تقصف الشعر ومنحه الحيوية والجمال . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال