آخر المواضيع

خطوات للتخلص من فطريات الاظافر

اعلان

خطوات للعناية بالاظافر والتخلص من الفطريات

بطبيعة الحال فإن تغير لون الأظافر قد يشير إلى إصابة الظفر بالفطريات وتشير الإحصائيات ان عدد كبير من الناس يصابون بالفطريات في أظافر القدمين.
ويعتبر علاج الفطريات صعب بعض الشيء خاصة إذا كان جهاز المناعة ضعيفاً أو تتناولين بعض الأدوية. اليك بعض النصائح التي تساعدك في القضاء على الفطريات.
خطوات للتخلص من فطريات الاظافر

التعرف على الإصابة

الشائع في الإصابة بالفطريات هو ظهور لون أصفر أو بقعة بيضاء على أطراف الأظافر ثم تشق طريقها تحت الظفر لأن هذه المنطقة تكون بيئة خصبة لنمو الفطريات، ثم تظهر بعض الأعراض مثل الخطوط على الأظافر ويبدأ سمك الاظافر في الازدياد. وفي بعض الاحيان يتشقق الظفر ويتساقط، إذا رأيت اي من هذه الأعراض عليك بالذهاب غلى الطبيب فوراً.

الحرص على جفاف اليدين والقدمين

الفطريات تفضل المناطق الرطبة المظلمة ولذلك عليك بالحرص على تجفيف ما بين أصابع القدمين بعد كل تعرض للمياه. كذلك الجوارب الطويلة والقفازات المطاطية تجعل البيئة مناسبة لنمو الفطريات لذا يجب تبادل ارتدائهم يوم بعد يوم مع تهويتهم جيداً. عليك بشراء بودرة مضادة للفطريات ورشها على قدميك قبل ارتداء الجوارب ونثر بعضها داخل الأحذية.

تطهير الجوارب

عند غسل الجوارب عليك بوضع محلول مطهر لماء الشطف للقضاء على الفطريات لأن الفطريات تتنقل في الجوارب لتصيبك بالعدوى ثانية وهكذا.

حماية الأظافر من التكسر

عند اصطدامك بالأشياء وكسر أظافرك هذا يفتح مجال للفطريات بالتسلل تحت أظافرك، عليك المحافظة على أظفارك سليمة قدر الإمكان.

رفع قوة جهاز المناعة

جهاز المناعة القوي يقضي على الفطريات عليك بتناول الأطعمة التي ترفع من كفاءة جهاز المناعة والتي تحتوي على عنصر الزنك وفيتامين A.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.