آخر المواضيع

مشروبات طبيعية ساخنة وفوائدها

اعلان

مشروبات من الاعشاب الطبيعية لتنشيط الجسم

للشاي اهمية كبيرة لنا بحيث لا يمكننا ان نتغافل عن اهميته لتمشيط الجسم وحيويته,واغلبنا يتناول الشاي الاسود او الاخضر بالرغم من وجود عدة انواع شاي اخرى والتى من شانها ايضا تنشيط الجسم والعقل,اليك عدة انواع شاي اخرى طبيعية وفوائدها والتى تعتبر مشروبات ساخنة ومفيدة جدا.
مشروبات طبيعية ساخنة وفوائدها

يعرف الشاي الاخضر بأنه مضاد للأكسدة ، يحمي الجسم من الإصابة بعدد كبير من الإلتهابات ، كما أن له خصائص تسمح له بوقاية الجسم من بعض أنواع السرطان ، و قد يكون الشاي الأخضر جزءا مهما من برامج إنقاص الوزن ، فهو يساعد في سرعة التمثيل الغذائي.
قد يرى البعض أن تناول الليمون كعصير بارد هو الطريقة الوحيدة لشربه ، و لكن الليمون الساخن المحلى بالعسل هو شراب لذيذ أيضا ، و يساعد الجسم في التغلب على الإنفلونزا و نزلات البرد ، و الليمون ليس  غنيا بمضادات الأكسدة ويقي من العديد من الامراض  فحسب ، بل هو أيضا يساعد في برامج إنقاص الوزن ، و خصوصا عند تناوله في الصباح.
جربي الشاي الأخضر بالليمون ، فهو ملهم للمشاعر الجيدة والأحاسيس ، والفائدة منه مزدوجة كما سبق، يمكن شربه محلي بالعسل أو بدون تحلية.
أن تناول شاي البابونج يساعد في تهدئة الأعصاب ،كما يحتوي البابونج على مضادات للاكتئاب ، و يجعلك تتغلب على مشاكل النوم المختلفة ، فيساعدك في الحصول على ليلة هادئة و مريحة ، و يقاوم البابونج الإلتهابات ،فيساعد في الوقاية منها  و في علاجها كذلك ، كما أن شربه يساعد في التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي المؤقتة.
شاي النعناع لذيذ و منعش ، و قد يكون أفضل المشروبات عند شعورك بتوعك بسبب الطعام ،فهو يمنحك الراحة عند شعورك بالانتفاخ أو التخمة ، والنعناع يعالج بعض الألم و التشنجات في الأمعاء ويساعد في عملية الهضم، و للنعناع خصائص تسكين للألم.
 ملحوظة : مزج مشروب النعناع بربع ملعقة كمون يساعد علي الهضم وتكسير السموم.
شاي الزنجبيل شاي لذيذ الطعم  ،و له العديد من الفوائد للجسم ، ومن أهم فوائده أنه يخلصنا  من شعور الغثيان الذي قد يصيبنا لأسباب مختلفة ، بالإضافة لبعض خصائصة العلاجية و الوقائية لبعض الأمراض مثل نزلات البرد ، فهو يقوي المناعة ، خاصة لو كان معه بعض قطرات الليمون ، أو مزجنا الجنزبيل مع القرفة .
يعد شاي القرفة من المشروبات الممتعة والتي يمكن تناولها بين وقت وآخر، و له العديد من الفوائد ، منها أن تناوله بعد الوجبات الدسمة يساعد في السيطرة على منسوب السكر في الدم ، و القرفة أيضا غنية بمضادات الأكسدة التي تقي من مجموعة من الأمراض ، و كذلك يمكن أن تساعد في برامج إنقاص الوزن.
يساعد في علاج السعال ونزلات البرد، ويهدئ الأعصاب ، وهو ينظم هرمونات الغدة الدرقية، وهو مضاد للإلتهاب وآلام المفاصل ، وهو يخلص الجسم من السموم الضارة ، و يعمل علي تنظيم هرمون البرولاكتين ،المسئول عن انتظام الدورة الشهرية، وإدرار الحليب ، ويقي الكبد من التليف ، وهو مضاد 
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.