آخر المواضيع

اخطاء صحية احذريها

اعلان

احذرى هذه الاخطاء ..ستؤثر على صحتك

انتشرت في حياتنا بعض الأفكار الصحية الخاطئة,بحيث تضر صحتنا وتؤثر عليها سلبا في حياتنا.
اخطاء صحية احذريها
وضع رباط حول العضو المجروح لوقف نزف الدم :
كثير منا عندما ينزف بسبب الاصابة بجرح، يلجئ إلى ربط عصابة قماشية حول مكان الجرح لوقف النزيف. لكن هذا الإعتقاد الشائع بين الناس خطأ. فربط عصابة قماشية،
توقف الدورة الدموية لوقت طويل مما قد يفضي إلى مضاعفات خطيرة من بينها شلل العضو الذي ينزف.
المطالعة في الظلام تؤذي العينين :
كثيرا ما نسمع من واليدنا أن القراءة تحت النور الخافت تؤدي العين، وهذا كذلك من الإعتقادات الخاطئة المنتشرة. فالأخصائيون يؤكدون أن القراءة أو المطالعة تحت نور خفيف لا تؤذي العيون. والأوجاع التي نشعر بها في الرأس، ناتجة عن إضطرار عضلات العين إلى العمل بجهد أكبر عند رؤية شيء تحت النور الخفيف.
إرجاع الرأس إلى الخلف لوقف نزف الأنف :
عندما ينزف أحدنا من أنف يقوم بإرجاع رأسه إلى الخلف من أجل وقف النزيف. فحين أن هذا السلوك هو خاطئ، لأن الدم سيسيل إلى الحنجرة في هاته الوضعية، مما قد يسبب التقيؤ. فإذا أردت وقف النزيف، عليك قبل كل شيء التمخيط لإخراج الكتل الدموية المتجمدة، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط بواسطة الإصبع على الأنف، لمدة عشر دقائق على الأقل مع إنزال الرأس إلى الأمام والمرفق متكئ على طاولة.
شرب الحليب في حال ابتلاع منتج سام :
ينصح بعض الأشخاص بشرب الحليب عند ابتلاع منتج سام. فعلى عكس الاعتقاد الشائع، فالحليب يحتوي على دهون تنقل المواد السامة عبر الجسم وتحفز هضمها وامتصاصها. مما يؤدي إلى إنتشار الجزيئات السامة بسرعة في الجسم. لذا في حال وقوع هذا الحادث يجب الاتصال فوراً بالإسعاف ونقل المصاب إلى أقرب مستشفى.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.