آخر المواضيع

مشكلة المسامات الواسعة وكيف تتخلصين منها؟

اعلان
تعد المسامات الواسعة مشكلة الكثير من النساء والفتيات وهي عبارة عن مسام مسدود ويصعب علينا اخفاؤه.
وعلاجها مشكلة ليست بالهينة ,الا ان تنظيفها والعناية يساعدان على تصغير حجمها واخفاؤها.
لدينا بعض الاساليب العملية التى من شأنها مساعدتك في ذلك واخفاء مظهرها البارو:
مشكلة المسامات الواسعة وكيف تتخلصين منها؟
- قومي باستعمال مسحوقا لتقشير البشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وافراغ المسام المليئة بالاوساخ ,,احرصي دائما على استعمال كريم التقشير الذى يناسب نوع بشرتك.

- قومى بترطيب بشرتك ثم دلكيها بحركات دائرية خفيفة جدا.

- حاولى استعمال مصلاً مانعاً للتأكسد يومياً لزيادة الكولاجين والإيلاستين اللذين يساعدان على مرونة الجلد ونعومته.

- احرصي على استخدام مكعب من الثلج لتدليك بشرتك وركزي على المناطق التي تحتوي على المسام الواسعة, إنها طريقة فعالة في التخفيف من حجم المسام وبروزها, بعد ذلك استخدمي التونر المخصّص للبشرة الدهنية أيضاً. حمام البخار أساسي جداً لتنظيف البشرة بعمق، وذلك مرة واحدة أسبوعياً، لأنه يعمل على تخليص البشرة من الدهون والأوساخ التي تسبب ظهور الرؤوس السوداء، كما يساعد أيضاً على إزالة الخلايا الميتة في البشرة.

- استخدمي كريماً مبيضاً للجلد في المناطق التي فيها مسام كبيرة، خصوصاً الأنف، مرتين يومياً. إذا كنت تضعين المكياج دائماً فعليك استخدام المكياج المعدني الذي يحتوي على معادن طبيعية غير ضارة بالبشرة، ولا تؤذي المسام، كما أنه يحتوي على نسبةٍ من الزنك الذي يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس، واحرصي على استعمال أدوات المكياج المعدني، خصوصاً إذا كانت بشرتك حساسة. 

- تخلصي من المكياج، واحرصي دائماً على تنظيف بشرتك جيداً من آثار المكياج وترطيبها قبل النوم، لكن لا تستعملي المرطبات الكريمية السميكة التي تسد مسام البشرة، واجعلي العناية ببشرتك جزءاً أساسياً في حياتك اليومية للحصول على أفضل نتيجة. 

- يعتبر قناع الطين المغربي من أفضل طرق تفتيح البشرة والتخلص من المسام الواسعة، نظراً لأنه يعمل على إزالة الجلد الميت، وتوحيد لون البشرة, استعملي قناع الطين مرةً واحدةً أسبوعياً بعد الحمام، حيث تكون البشرة رطبة وبالتالي تسهل إزالة طبقة الجلد الميت منها، فالمعادن والأعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد إليه الصحة والمرونة.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.