آخر المواضيع

طريقة تحضير الحمام المحشي

اعلان

كيفية عمل الحمام المحشي

يعتبر الحمام المحشي من الاطباق الشرقية وبحيث يشتهر المطبخ المصري بهذا الطبق.
كيفية عمل الحمام المحشي

مقادير الحمام المحشي:

4 حمام - 1/4 كوب دقيق - 2 كوب أرز مصري - 4 ملعقة كبيرة زيت - 1 ملعقة كبيرة سمن - 2 كوب بصل كبير مفروم - 1 ملعقة صغيرة حبهان (هيل) مطحون -  1/4 ملعقة صغيرة جوزة الطيب مطحون ملح وفلفل - 1/2 1 كوب ماء - 2 كوب قطع خضار (بصل ـ جزرـ كرفس) - 2 ورق غار (لاورا) - 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود حب - 1/2 كوب زبادي- 1 ملعقة صغيرة صلصة طماطم (معجون) - سمن وزيت (بنفس المقدار) للتحمير.

طريقة تحضير الحمام المحشي:

نقوم بنقع الحمام في الماء والدقيق وقليل من الملح ثم نشطفه جيداً، وإذا وجدنا معه الكبد والقوانص نغسلها أيضاً، ونصفي الجميع من الماء ونجففها.
بعدها نقوم بغسل الأرز جيداً ونصفيه من الماء. ثم نسخن الزيت والسمن في إناء على نار متوسطة، ونضيف البصل والحبهان وجوزة الطيب، ونتبل بالملح والفلفل مع التقليب لمدة 5 دقائق أو حتى يُصبح لون البصل ذهبياً.
نقوم باضافة الأرز مع التقليب، ثم نضيف الماء ونتركه حتى يبدأ في الغليان .
نخفف الحرارة، ونغطى الإناء ونترك لمدة 10 دقائق ثم يُترك ليبرد (مع مراعاة ألا يكون الأرز كامل النضج).
بعدها نقوم بوضع حوالي 5 كوب من الماء في إناء على نار متوسطة، ونضيف الخضار وورق الغار والفلفل الأسود ونتركه حتى يبدأ في الغليان.
في هذه الأثناء نحشى الحمام بحشوة الأرز (يُراعى حشوه تحت الجلد)، ونقفل بوضع الأرجل فوق بعضها مع وضع الجناح للخلف.
ثم نسلق الحمام المحشو في المرق، ونتبل بالملح ونترك لمدة 15 دقيقة أو حتى ينضج. - بعدها نرفع الحمام من المرق، ونتركه ليبرد قليلاً ثم يُجفف.
نخلط الزبادي مع صلصة الطماطم ويُدهن الحمام بخليط الزبادي. - يُسخن خليط الزيت والسمن في مقلاة على نار متوسطة، ونحمر الحمام من جميع الجهات .
يُرفع الحمام على منشفة ورقية لامتصاص الزيت الزائد.ونترك الأرز المتبقي في قليل من مرق الحمام ليطهى، ويُقدم مع الحمام المحشو.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.