آخر المواضيع

فوائد بعض الاطعمة لبشرة صحية

اعلان
الاعتناء بالجسم وبالبشرة ليس بالضرورة انفاق المال الكثير على المستحضرات ومواد التجميل المكلفة,فقط بامكانك تغيير عادة الصحية الى اطعمة صحية ومفيدة من شأنها اعادة النظارة الى بشرة ,اليك بعض الاطعمة الصحية قد تساعدك على رفع حيوية بشرتك ونشاطها.
فوائد بعض الاطعمة لبشرة صحية
الكاكاو: يحتوي الكاكاو على العديد من الفلافنول، نبات يملك خصائص مانعة للتأكسد
تساعد على حماية الجلد من اضرار الشمس. باستثناء رشفها في الصباح يمكنك استعمالها عند الاستحمام – تضاف 1/8 ملعقة من مسحوق كاكاو و1/3 كأس حليب جاف خالي من الدسم الى ماء حوض الاستحمام.
اللبن الرائب: الكالسيوم والفسفور الموجودان في اللبن يساعدان على تقوية مينا الاسنان ويحميان أسنانك من التسوس. كما أنه غني أيضا بالبروتين، المغذي والضروري لإنتاج الكولاجين، مادة ليفية تحافظ على الجلد ليبدو شابا.  يمكنك أن تضعي اللبن على الوجه للتخلص من خلايا الجلد الميتةويفتح المسامات.
الفراولة: يحمي فيتامين ج الموجود في الفراولة الجلد من الاضرار البيئية. تخفق حبات الفراولة في الخلاط لتصبح معجونا ثم تخلط مع كمية من اللبن الرائب المبرد ويضيف نصف عصير ليمون. هذه الخلطة ستساعد على تخفيف البقع المظلمة. بالاضافة الى ذلك الفراولة غنية بفيتامين ج وحامض ellagic الضروري لإنتاج الكولاجين ومانع التأكسد.
الافوكادو: ملك الفواكه الجميلة، فهو غني بمانعات التأكسد والاحماض الدهنية الضرورية، اللذان يساعدان الجلد في الحفاظ على حيويته ونضارته . تضاف الأفوكادو إلى السلطات والصلصات للمساعدة على ابراز اللمعان.
الشاي: كل انواع الشاي جيدة للجلد لكن الشاي الأخضر والأبيض مفيدان خصوصا لأنهما يحتويان على ضعف مانعات التأكسد من الشاي الأسود.
اللوز: يحتوي اللوز على مستويات عالية من الـ catalase، إنزيم قد يساعد على إبطاء شيخوخة الشعر.
القهوة: تساعدك على حماية الجلد من اضرار الشمس وتمنع توقف الكولاجين واليلستين اللذان يسببان التجاعيد وتدلي الجلد. ولكن لا تشربي أكثر من كوب واحد باليوم لأن القهوة يمكن أن تسبب الجفاف أيضا.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.