آخر المواضيع

أغرب مخابئ البكتيريا في منزلك

اعلان

اكتشفي اين تختبئ البكتيريا في منزك؟

رغم كل احتياطاتك في تنظيف المنزل وغسل يديك بعد كل وجبة وتمتنعين عن تنظيف اسنانك بفرشاة غيرك,فحتما بهذه العادات تحاربين البكتيريا والجراثيم ,ولكن هناك طفيليات لها مخابئ اغرب مما نظن ونتوقع.
أغرب مخابئ البكتيريا في منزلك
-  الغسّالة: غالباً ما تفنّد القطع المتّسخة حسب الألوان خلال غسلها، ويتمّ غسل القطع الملوّنة بحرارة باردة أو فاترة ما يقضي على 60 الى 70% فقط من الجراثيم، فتتغلغل المتبقية على قيد حياة بين زوايا الغسّالة وتتسرّب الى ملابسك من دون أن تعي ذلك! 

- اسفنجة المطبخ: إنّ الاسفنجة النظيفة والخالية من البقع لا تعني أنّها ليست موطناً للجراثيم التي تتسلل اليها عن الأطباق وتتكاثر في الأمكنة الرطبة التي تخزّن فيها. 

-  قاعدة الحقيبة: تصلين الى المنزل، بعد أن تكون حقيبتك تجوّلت في عربة التسوّق، على أرضية السيارة، على أرض المرحاض في المول وترمينها في المنزل أينما تجدين لها مكاناً ولو حتّى في المطبخ! اعرفي عزيزتي أنّ قاعدة حقيبتك هي مكان لتجمّع الجراثيم على غرار الـE-coli القاتلة! فانتبهي أين تضعينها ونظّفيها بالمطهرات دورياً. 

- جهاز التحكّم بالتلفاز أو الـTv Remote: الجميع يمسكه ولكن قلّة قليلة تنظّفه. امسحيه بالمحارم المطهّرة أو بمحلول التبييض المخفّف بالماء. 
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.