إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

يعتبر انتفاخ القلب ليس مرضا في حد ذاته,لذلك فهذه الظاهرة ليست لها معنى محدد لانها قد تحدث لاشخاص يتمتعون بكامل عافيتهم.
انتفاخ القلب اسبابه واعراضه

وانتفاخ القلب قد لا يشر الى اي شيء ,وفي الوقت ذاته يمكنه ان يشير الى وجود مرض خطير حسب ما يشير اليه اخصائيي امراض القلب,فاول شيء يجب ان يعرفه المرء هو ان الانتفاخ بحد ذاته ليس مرضا بل علامة على وجود شيء ما غير صحيح.
فهناك انتفاخات للقلب يمكن وصفها بالبريئة واخرى ليست كذلك,ويشير المختصون الى ان هذه الحالة تحدث كثيرا لدى الاطفال,وان الصوت الذي ينتج عنها مصدره مرور الدم عبر صمامات هذا العضو الحيوي.

هناك نوعان من الانتفاخ حميد وخبيث,بالنسبة للاول فعادة ما يسمى بالبريء لانه يكون واجعا الى مجرد مرور للدم عبر قلب سليم ولا يدعو لاي نوع من القلب ليختفى مع نوع الطفل,اما النوع الثاني وهو مقلق فهو الذي يشير الى وجود مرض سواء كان خلقيا او مكتسبا وبالتالي فقد يكون هذا بمثابة اشعار لوجود هيكلة للقلب غير سليمة بمعنى وجود اظطرابات خطيرة في هذا العضو كالتشوه الخلقي مثلا.

وعند الحديث عن النفخ الخبيث يتم تحديد منشئه من قبل المختص عبر سلسلة من الاختبارات ,فالاخصائي يحدد يدقة الصوت ويعلم بدقة نوع الاضطراب والعلاج.
ان الامراض التى تشير  اليها انتفاخ القلب على العموم هي عدم انتظام ضربات القلب ,التى تهاجم صمامات القلب وبالنسبة للاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة يحدث لديهم ضيق في التنفس التدرجي مع حمى.
ان نفخ القلب يظهر على اشكال متفاوة من الشدة والخطورة,لذلك فالامر كله يعتمد على مدى صحة القلب وحالته العامة ,فليس قوة انتفاخ القلب بمحدد رئيسي لمدي خطورة المرض الذي يشير اليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال