آخر المواضيع

الفوائد الصحية لقشور الفواكه

اعلان

الفوائد الصحية لقشور الرمان وبعض الفواكه واستعمالاتها

لا تكمن الفوائد الصحية للفواكة فى لّبها فقط ,بل وحتى في القشورتوجد التى تستخدم فى العديد من الوصفات الصحية والجمالية ،اليك فوائد قشور بعض الفواكة واستعمالاتها الصحية والجمالية:
الفوائد الصحية لقشور الفواكه
تستخدم قشور الرمان لعلاج الامساك واضظرابات الجهاز الهضمى ولعلاج الديدان
اليك وصفات قشور الرمان:

وصفة قشور الرمان لتفتيح البشرة

ملعقة من مسحوق قشر الرمان المطحون
ملعقة من العدس الأصفر المطحون
ملعقة من الحلبة المطحونة
ذرة ملح
ملعقتان من العسل الطبيعي
الطريقة:
تخلط المكونات معا حتى يتجانس المزيج ثم يفرد على البشرة لمدة نصف ساعة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر ثم قطعة مبللة من ماء الورد تمسح على البشرة .
يستعمل الموز وقشوره فى وصفات تبييض الاسنان والتخلص من اصفرارها ويساعد ايضا فى علاج الصداع وبشكل كبير في تخفيف الصداع النصفي.
تفرك الأسنان جيداً بقشرة الموز الطازجة فور تقشيرها من الجهة الداخلية، فتساهم المواد والعناصر المتوفرة بالقشرة كالبوتاسيوم والمغنيسيوم بتبييض الأسنان.
يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من الستيرولينس والتي يمكن أن تساعد في الحد من بقع الشيخوخة وإصلاح البشرة التالفة.
قد تكون القشرة غير صالحة للأكل، ولكن الزيت المستخرج منه يجعل البشرة رائعة، لأنها قادرة على الاختراق والوصول إلى الأنسجة العميقة، حيث يلطف ويرطب.
تسخدم قشور الخيار فى وصفات التخلص من الهالات السوداء وتفتيح البشرة والحفاظ على جمال ونعومة الجلد ومورنته وحيويته ويمكن استخدامه على العيون مع الاسترخاء بعد يوم مرهق ومتعب أمام شاشة الكمبيوتر فيريح البشرة ويخفف الانتفاخ ويحد من الهالات السوداء.
تحتوى قشور التفاح على مواد طبيعية لعلاج الإكزيما والتهابات الجيوب الانفية وتساعد فى حماية البشرة من اشعة الشمس وتمنع الاصابة بسرطان الجلد .
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.