آخر المواضيع

اكتشفي هل تم اختراق حسابك ام لا

اعلان
تم الإعلان منذ فترة قليلة عن اختراق العديد من المواقع الكبيرة وتسريب بياناتها، مثل ما حدث مع موقع سونى وموقع أدوبى وغيرهما من المواقع الأخرى، وهو الأمر الذى هدد حسابات العديد من المشتركين فى خدمات هذه الشركات لقدرة المخترق على استخدام كلمة السر والبريد إلكترونى من أجل اختراق باقى الحسابات الخاصة بالمستخدم.
اكتشفي هل تم اختراق حسابك ام لا

يجب أن تعرفي إذا ما كان بريدك الإلكترونى قد تعرض للاختراق أم لا، وهو الأمر الذى يتيحه موقع Have I Been Pwned، والذى يملك قاعدة بيانات كبرى تضم جميع الحسابات وكلمات السر التى قام الهاكرز بنشرها بعد اختراقهم للمواقع الكبرى.

ببحيث مجرد دخولك إلى واجهة الموقع يمكن كتابة البريدك الإلكترونى فى الخانة المخصصة له، ثم يقوم الموقع بعرض رسالة يكون لونها أخضر إذا ما كان البريد إلكترونى الذى تم إدخاله غير مخترق، وتعطى رسالة باللون الأحمر إذا كان البريد الإلكترونى قد نشر بعد اختراق الموقع، وهو ما يعنى أن بريدك الإلكترونى قد يمكن اختراقه.

وينصح بضرورة اذا ما اكتشفي أن بريدك الإلكترونى قد تم اختراقه بأن تقومي بعمل بريد إلكترونى جديد، وإستبدله مكان الآخر فى تسجيل كافة الخدمات التى تستخدميها مثل شبكات التواصل الاجتماعى.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.