إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

خلطات طبيعية لعلاج البقع البنية الداكنة على البشرة

تعرف البقع الداكنة التي تظهر على البشرة بالتصبغات المفرطة، والتي تظهر على البشرة خلال مرحلة منتصف العمر. وتظهر تلك البقع نتيجة للعديد من العوامل كحب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء وغيرها من الأسباب. 
خلطات للتخلص من البقع الداكنة على البشرة

إليكِ خلطات طبيعية فعّالة بمكونات بسيطة وتحضر في المنزل للتخلص من البقع الداكنة.

خلطة لتحضير ماسك الليمون:

يخلط عصير نصف ليمونة طازجة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي جيدًا في وعاء عميق. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه بالكامل لمدة 10-15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر، بعد ذلك يرش القليل من الماء البارد على الوجه لإغلاق المسام. ثم يجفف الوجه باستخدام منشفة نظيفة ويتبع باستخدام الكريم المرطب.

ماسك خشب الصندل

خشب الصندل معروف بخواصه الرائعة للعناية بالبشرة. حضري خليط من مسحوق خشب الصندل، عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه مع التركيز على أماكن البقع الداكنة. يترك الخليط لبضع دقائق، حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بالماء الفاتر متبوعًا بالكريم المرطب.

ماسك الحليب والعسل

الحليب يتميز بخواص فعّالة لتفتيح البشرة، بينما يعمل العسل على ترطيب البشرة. مع خلط المكونان معًا، فستحصلين على خليط رائع لعلاج البشرة من العديد من المشكلات الشائعة. اخلطي الحليب مع العسل بكميات متساوية، ثم يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. مع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطة، فلن تتخلصين فقط من البقع الداكنة المزعجة، لكن ستحصلين أيضًا على بشرة نقية، نضرة وأكثر شبابًا.

ماسك الألو فيرا

الألو فيرا هو نبات غني بالعديد من الفوائد الصحية والعناصر الأساسية لصحة البشرة. فيعمل كعلاج سحري لإزالة البقع الداكنة. اخلطي هلام الألو فيرا مع ماء الورد، ثم يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. قبل غسل البشرة، ينصح بتدليكها لمدة 2-3 دقائق ثم تشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. وهي خلطة أساسية لبشرة رائعة ولون أفتح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال