إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

مع تغير في الحرارة بين السخونة والبرودة ، يتعرض الكثير من النساء لتشققات القدمين والخشونة مما يشعرها بالألم،
بحيث تفقد القدم جمالها ونعومتها، اذا كنتي تعانين من تشقق القدمين،ينصح العناية بالجلد والبشرة باتباع هذه الطريقة .
خلطات وكريمات لعلاج تشقق القدمين

لكي تتخلصي من خشونة وتشققات الكعبين والحفاظ علي نعومتهم،عليك إحضار جلسرين وكريم مرطب للجلد وعصير ليمون ومرهم فكس وزيت زيتون. 
قومي بخلط المكونات السابقة بكميات متساوية ما عدا زيت الزيتون يكون بكمية أقل حتي لا يكون الخليط سائلا، ولا تخافين من رائحة الفكس،والتي سيخفيها الليمون، ويتم دهان القدم يوميا من هذا الخليط ويفضل ارتداء جوارب قطن حتي يحتفظ الجلد برطوبة الكريم، 
وينصح بعدم المشي دون ارتداء حذاء بالقدم،لأن السبب الرئيسي للإصابة بتشققات القدمين هو سير النساء دون ارتداء شيء في القدمين،ويمكن استخدام هذا الخليط للوقاية من تشققات القدمين والمحافظة علي نعومتهم.
استعملي ايضا لعلاج تشققات القدمين :
قومي بخلط قليل من الجليسوليد وقليل من الفازلين وقليل من عصير الليمون ويوضع في علبة وعند النوم يدهن القدم ولنتيجة سريعة البسي الشراب بعد الدهن ،وبعد الاستيقاظ اغسليها باستخدام الحجر وبعد ذلك ادهنيها بأي كريم مرطب.
- ادهني قدميك بالفازلين والبسي حذاء مقفول من جميع الجهات ولمدة ساعه قبل الحمام(ممكن بعد دهنما لفيهما ببلاستيك ثم البسي جورب ) 
- إخلطي مقدار متساوي من الجلسرين و الليمون وأضيفي عليه نقاط من زيت اللوز 
وادهني كل يوم ،و هذه ايضا تعالج الجفاف و السواد.
- امزجي قبضة من ملح البحر الصافي مع حبة افوكادو ناضجة وابدأي بتدليكه القدمين بحركات دائرية الى اعلى لازالة الجلد الميت استعمليه مرة اسبوعيا.
- استخدمي مغلى نبات الرجله فهو الذي يحتوي على مواد تزيل جفاف وتشقق القدمين
كما أن هذا النبات يحتوي على مادة أوميجا التي تقلل من تقشر الجلد وإزالة الدهنيات.
- قومي بمزج مقدار متساوي من الجلسرين السائل مع نفس المقدار من عصير الليمون الطازج وقليلا من زيت الزيتون.تدلك المناطق السوداء بالمزيج جيدا في المساء ويبقى حتى الصباح لتمتصه البشرة جيدا ,وبعد ذلك يدلك جيدا بالماء والصابون تطبق هذة الطريقة لمدة أسبوع يوميا ثم مرتين في الاسبوع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال