آخر المواضيع

أطعمة تساعد فى تنظيم الدورة الشهرية

اعلان
تعانى معظم السيدات من اضطراب الدورة الشهرية ,بحيث يكون سبب اضطراب الدورة الشهرية هو بعض التغيرات الهرمونية فى الجسم أو النظام الغذائى والسمنة.
اليكٍ بعض الاطعمة التى من شأنها مساعدتك فى منع اضطراب الدورة الشهرية وتنظيم العادة الشهرية لديك. 
أطعمة تساعد فى تنظيم الدورة الشهرية


- قومي بإتباع نظام غذائى متوازن بحيث هو الحل الأكثر فاعلية لمعالجة مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، إذا كان نظامك الغذائى يفتقر إلى المواد المغذية، ويحتوى على الكثير من الأطعمة الغير الصحية، يكون ذلك له أثر بالتأكيد ينعكس على دورة الطمث الخاص بكِ، فعلى سبيل المثال قد تغيب الدورة الشهرية أو تتأخر عند محاولة اتباع رجيم أو تناول القليل من الطعام من أجل إنقاص وزنك.

- ادرجى فيتامين «E»، والذي يعرف باسم فيتامين القوة الإنجابية، كما ينبغى فى نظامك الغذائى، أفضل مصادره هى الكبد وصفار البيض والأفوكادو، أهمية شرب الماء الكافى كل يوم لا يمكن التغاضى عنها.

- تعتبر الأطعمة التى تحتوى على الكالسيوم جيدة جداً للحفاظ على دورة منتظمة، إذا كنتِ لا تحبين شرب الحليب، يمكنك أن تجربى غيره من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الزبادى والسلمون والقرنبيط والبروكلى، بالإضافة إلى ذلك، اختارى الخيارات الصحية مثل الكربوهيدرات المركبة، والفواكه، والخضروات الورقية الخضراء والمكسرات والشوفان.

- كما يجب عليك المحافظة على شرب من 8 إلى 10 أكواب على الأقل من المياه النظيفة كل يوم لصحة جيدة عموماً.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.