آخر المواضيع

كيف تتخلصين من الاكتئاب؟

اعلان
يعتبر الإكتئاب من اكثر الامراض شيوعا ويعتبره علماء النفس كنزلات برد بالنسبة لبقية الاضطرابات النفسية من حيث شيوعه.
بحيث لا يفرق الاكتئاب بين عمر او جنس او عرق او نوع,فهو يصيب الكبار والاطفال,رجال ونساء.
كيف تتخلصين من الاكتئاب؟
وتعتبر اسباب الاكتئاب متعددة وعلاجه يتوقف على مدى حِدته.
فالاكتئاب يتطلب الدعم النفسي او تناول العقاقير المضادة للاكتئاب,وفي قليل من حالات الاكتئاب يمكن للمريض ان يعالج نفسه بنفسه.

اليك مجموعة من الاستراتجيات والتى يمكنك اتباعها لكى تتخلصي من الاكتئاب او للتعامل مع مصابي الاكتئاب وتقدمى لهم الدعم اللازم,وتعتبر هذه العلاجات فعالة في حالات الاكتئاب الغير الحاد.
أما الاكتئاب الحاد يتطلب منك الاستعانة بالاختصاصيين، وهو ما يجب عليك فعله دون تردد.
الغـــــــــــذاء
1. نوّع غذائك: إذا كنتي متبعة لحمية غذائية عالية البروتين فإن تقليل الكربوهيدرات في غذائك قد يكون هو السبب وراء إصابتك بالاكتئاب.
الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقول جميعها أطعمة تساعد الدماغ في انتاج مادة السيروتونين المحسنة للمزاج.

2. الأسماك: احرصي على تناول الأسماك ثلاث مرات أسبوعياً أو أكثر، إذ أن مجموعة من الباحثين في فنلندا وجدوا أن من يتناولون الأسماك أقل من مرة واحدة أسبوعياً لديهم ميل أكثر من الآخرين بنسبة 31% لأن يصابوا بالاكتئاب.
وعلى صعيد الأسماك فإن أسماك التونة والسردين والماكريل والسلمون تأتي على رأس القائمة فيما يتعلق بعلاج الاكتئاب، فهي تحتوي على نسب عالية من أحماض أوميغا-3 الدهنية والتي تحسن من وظائف الدماغ وفي الوقت نفسه تشير الأبحاث إلى كونها تسهم في انتاج مادة السيروتونين أيضاً.

3. الكافيين: إذا كنتي من مدمني الكولا أو القهوة حاولي أن تقللي تدريجياً أو تتوقفي نهائياً عن تناولهما إذا استطعت، فالعديد من الأبحاث تشير إلى كون الكافيين الموجود في هذه المشروبات يرتبط ارتباطاً وثيقاً بمرض الاكتئاب كونه يثبط من انتاج السيروتونين.
كيف تتخلصين من الاكتئاب؟
5. الجوز البرازيلي: يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر السيلينيوم (100 مايكروغرام في الحبة الواحدة)، وهي المادة المعروفة بدورها في مكافحة التعب والقلق والاكتئاب. يمكن الحصول عليها من مصادرها الأخرى وهي: التونة، المحار، بذور تباع الشمس.
5. شاي الهيل (الحبهان): تحتوي بذور الهيل على زيوت طيارة وجد أنها فعالة في محاربة و علاج الاكتئاب.
لكي تبدئي في علاج الاكتئاب الفعلي قومي بشرب شاي الهيل مرتين يومياً، وذلك بغلي كوب من الماء ثم إضافة حبتين من الهيل (بعد هرسهما جزئياً) و تغطية الكوب لمدة 3 دقائق ومن ثم يحلى الشاي ويشرب.
كيف تتخلصين من الاكتئاب؟
6. التفاح: يحوي التفاح العديد من المعادن والفيتامينات الضروية، كفيتامين B والبوتاسيوم والفسفور والتي تعد جميعها ضرورية لإعادة الحيوية للخلايا العصبية وتحسين عمل الجهاز العصبي ككل مما يفيد كثيراً في علاج الاكتئاب.
كيف تتخلصين من الاكتئاب؟
7. الثوم: عندما أجريت دراسة لقياس تأثير تناول الثوم على مرضى الكوليسترول وجد الباحثون أن للثوم تأثيراً كبيراً في تحسين الحالة المزاجية لمن خضعوا للاختبار ومن هنا يمكنك تناول الثوم بانتظام كـ علاج الاكتئاب.
كيف تتخلصين من الاكتئاب؟
8. شراب الورد: يمكنكِ استبدال القهوة أو الشاي بهذا الشراب كعلاج للاكتئاب، والذي يمكنك تحضيره بمزج حوالي 15 جم من بتلات الورد مع كوب من الماء المغلي، ومن ثم يشرب. هذا الشراب له مفعول ممتاز في علاج الاكتئاب.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.