آخر المواضيع

دراسة تؤكد الفايس بوك يسبب الاكتئاب

اعلان
أظهرت أحدث الدراسات أن النساء يستخدمن الفايسبوك أكثر من الرجال، كما كشفت عن تأثير الاستخدام الطويل للفايسبوك على سوء المزاج والاكتئاب، لذا حاولي التحكم في وقت استخدامه، وإليك وسائل التخلص من إدمان الفيسبوك:
دراسة تأكد الفايسبوك يسبب الاكنئاب

- الاعتراف بالمشكلة:
فهي خطوة أساسية لمواجهة الأمر، انظري بموضوعية للتأثير السلبي لهذه الساعات أمام الفيسبوك على وقتك وحياتك، أما إذا كنت ترين أن هذا الإدمان لا ضرر منه، فلن تتمكن من المضي قدما إطلاقاً.
- احسبي الوقت:
في كل مرة تقومي فيها بزيارة موقع الفيسبوك طوال اليوم، اكتبي عدد الساعات التي قضيتها في تصفحه في ورقة خارجية، ثم احسبي إجمالي الساعات التي قضيتها في نهاية اليوم لتعرفي بالضبط الوقت الذي أضعته في تصفح الموقع.
- وقت محدد:
بدلاً من مقاطعة الموقع نهائياً حتى تتمكني من التغلب على مشكلة إدمانه، يمكنك تحديد فترة زمنية يومية تقدر بـ20 أو 30 دقيقة تزورين فيها الموقع وتتعرفي على آخر المستجدات، أما باقي الوقت فحاولي الاستفادة منه في شيء أكثر قيمة ومنفعة.
- أوقفي الإشعارات على بريدك:
 قومي بإيقاف الإشعارات أو التنبيهات الخاصة بموقع الفيسبوك على بريدك الإلكتروني وهاتفك النقال، فأنت لست في حاجة ماسة لمعرفة من أرسل إليك رسالة ومن قام بالرد على ما كتبته، وهو الأمر الذي سيقودك إلى تفقد الموقع بطريقة متكررة، والعودة لقضاء ساعات طويلة أمامه.
-مشاركة أفكارك:
 يعتبر الفيسبوك وسيلة جيدة للتعبير عن أفكارك وآرائك الشخصية دون قيود، لذلك، لا مانع من زيارة الموقع حينما تتذكري معلومات قيمة أو فكرة مبتكرة ترغبي بمشاركتها مع من تحبين والاستماع الى آرائهم حولها.
- تقليل الاعتماد على الكمبيوتر:
 حاول أن لا تعتمد على الكمبيوتر بشكل أساسي في حياتك، فبدلاً من قضاء عدة ساعات أمامه لمشاهدة الأفلام والاستماع إلى الأغاني أو تصفح الإنترنت، يمكنك الذهاب إلى السينما أو الصالة الرياضية أو الخروج برفقة زملائك.
-  تذكري ما كنتي تفعلين قبل الفيسبوك:
 سيساعدك هذا الأمر في العودة لتجربة الأشياء التي كنت تحبها في الماضي، فقط احضر ورقة وتذكري الأشياء التي كنت تفعليها عادة قبل ظهور الفيسبوك وقضاء كل هذا الوقت أمامه، مثل القراءة وممارسة الألعاب الرياضية أو الذهاب في رحلات سياحية مع العائلة، وحاول تكرار هذه العادات مجدداً للابتعاد عن عالم الفيسبوك الافتراضي نهائياً.
-تخلصي من الموقع نهائياً:
 إذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقة ومازلت تعاني من إدمان الموقع، فبإمكانك التطرق للحل الأخير وهو التخلص من الموقع نهائياً عن طريق منع حاسبك الآلي من الدخول إليه وحذف عنوانه من على الشبكة نهائياً.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.