آخر المواضيع

أخطاء عن الحمية الغذائية

اعلان

هل تعلمين ماهي الأخطاء الشائعه عن الحمية الغذائية

اذا كان هوسك الوحيد هو خسارة الوزن الزائد وتهتمين جدا برشاقتك,اليك بعض الأخطاء الشائعه عن الحمية الغذائية وطرق التخلص من السموم التى في الجسم.
أخطاء عن الحمية الغذائية

الخطأ(1):
الحميات قليلة الدهون أو التي لا تحتوي على دهون هي حميات جيدة.
الصح:
يحتاج الجسم إلى الدهون للحصول على الطاقة وتجديد الأنسجة ونقل الفيتامينات أ، د،ج، ك لأجزاء الجسم، وبهذا من الضروري أن تحصلي على ثلث السعرات الحرارية التي تتناوليها يومياً من الدهون.
تحتاج النساء إلى 70 غم من الدهون يومياً، (يحتاج الرجال إلى 95 غم)، و30 غم كحد أدنى، (40 غم للرجال).
الخطأ(2):
العسل لا يزيد الوزن كالسكر.
الصح:
تحتوي ملعقة عسل كبيرة على 61 سعر حراري، في حين تحتوي ملعقة سكر كبيرة على 46 سعر حراري.
الخطأ(3):
تناول بعض الفواكه، كتناول شريحة من البطيخ على سبيل المثال، يساوي تناول كأس من الماء. 
الصح:
لا تحل أي سوائل أو طعام محل H2O حتى وإن احتوت على 95% من الماء كالبطيخ.
الخطأ (4):
تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل يزيد الوزن.
الصح:
هناك العديد من الحميات التي تحذر من تناول الطعام بعد المساء، حيث يُعتقد أن الجسم يخزن الدهون بصورة أكثر بسبب عدم ممارسة النشاطات وبالتالي يقل مقدار الحرق في الجسم.
إلا أنه ليس من المهم وقت تناول الطعام، بقدر ما يهم عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها في فترة 24 ساعة.
الخطأ (5):
الكاربوهيدرات تزيد الوزن.
الصح:
لنوضح هذا  الأمر لآخر مرة، الكاربوهيدرات بحد ذاتهما لا تزيد الوزن، ولكن ما تتناولينه معها، كالكريمة والصلصات والزبدة، هي السبب في زيادة الوزن، بالواقع، الكاربوهيدات مهمة لحمية غذائية صحية.
الخطأ(6):
التوقف على التدخين يزيد الوزن.
الصح:
على الرغم من أن النكوتين ينشط عملية الأيض، إلا أن أثره منخفض، كما من الأفضل لصحتك أن تكوني غير مدخنة ووزنك زائد قليلاً، من ألا تتوقفي عن التدخين لأنك تعتقدين بأن هذا الأمر سيتسبب في زيادة وزنك.
Share Button

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Dz femme Designed by Templateism.com DZ femme 2014

صور المظاهر بواسطة Bim. يتم التشغيل بواسطة Blogger.