إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

طريقة تحضير فطيرة التفاح
- 10 شريحة عجينة باف باستري
- 2 ملعقة صغيرة فانيلا
- 50 غ زبدة

- 600 مل عصير التفاح الأخضر
- 300 مل  ماء
- 65 غ مسحوق السكر
- 2 شريحة شريحة جيلاتين
- 50 مل عصير الليمون
- 0.5 غ زعفران
- 500 غ  كريمة
- 50 غ حبوب السكر
- 50 مل شراب السكر
للتارت: نقوم بتقطيع الباف باستري على شكل مربع بقياس 15 سم. ثم يتم تقشير التفاح ويقطع إلى نصفين ويحفظ في الماء المثلج كي لا يتغير لونه.
للكريم التفاح والفانيلا:يتم تقشير التفاح ويقطع بشكل مكعبات وتطبخ في قدر صغير مع الزبدة والفانيلا، ويتم تقطيعها إلى نصفين.
يترك على النار حتى يلين التفاح ويصبح المزيج سلساً. تمر من خلال منخل ناعم ويوضع جانباً. 
نقوم بوضع الكريمة فوق الباف باستري في المركز.
بالنسبة للتفاح يتم تقشير 5 كيلوغراماً من التفاح ويتم تقطيعها إلى النصف وتقطع بشكل شرائح رفيعة جداً، ويتم وضع التفاح المقطع فوق الكريمة، ومن ثم تجمد لفترة في المجمدة.
تُخبز التارت لمدة 10 دقائق على درجة حرارة 200 سليزية. ومن ثم تُخبز على درجة 160 سليزية لمدة 20 دقيقة. وتترك التارت في الفرن حتى تبرد. لا يتم تقديمها وهي ساخنة، بل تُقدم دافئة، بعد أن تُرش ببعض مبشور الزبدة وحبيبات السكر.
أما بالنسبة لقطر السكر، أو شراب السكر، يتم نقع الجيلاتين، ثم يُغلى 600 مل من عصير التفاح الأخضر، و235 غراماً من السكر والماء والسكر. ثم يسكب الجيلاتين مع التقليب على النار، وبعد ذلك يُضاف بقية التفاح الأخضر وعصير الليمون ويمزج جيداً، ثم يتم تصفية الشارب بالمنخل الناعم، ثم يوضع في وعاء ويتم تجميده.
بالنسبة اللتفاح المقرمش، يتم تقطيع 500 غراماً من التفاح الأخضر إلى شرائح رفيعة، وتُنقع في شراب السكر وتجفف. ويحفظ جانباً.
يُغلى الكريم مع السكر والزعفران ويترك ليبرد قليلاً، ثم يوضع في كب ويقدم مباشرة بوضع ملعقة على التفاح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

إعلان أسفل المقال